الجمعة، 29 يونيو 2012

اقوى خلطات تنعيم الشعر ولمعانه بكل انواعه


الشعر بالصور, تنعيم الشعر بالصور, الشعر الصحى بالصور  
يعتبر تنعيم الشعر  والحصول على شعر ناعم صحى براق مسترسل كثيف هو حلم لكل امرأة   تبحث عن الجمال و السحر والجاذبية كيف يمكن ان نحقق هذا الحلم و نجعل حلم تنعيم الشعر حقيقة  ؟؟ سؤال نستطيع الأجابة عليه اليوم  لنتعرف سويا على خلطات تنعيم الشعر وزيادة رونقه وجماله وحيويته, فمن المعروف ان خلطات تنعيم الشعر تتميز بأنها لا تترك اى اثار سلبية على الشعر كما تفعل المواد والمستحضرات الكيمائية التى نلجا اليها عاده على امل تنعيم الشعر وتغذيته , لذلك اليك عزيزتى حواء بعض خلطات طبيعية تساعدك على تنعيم الشعر الخشن والعناية به واكسابه سحر وجمال وجاذبية . 
تنعيم الشعر وزياده لمعانه  بشامبو زهرة البليسان: 

المكونات : 
- زهرة الليسان . 
- زيت جوز هند . 
- جلسرين . 


الطريقة : 
تعتبر هذه الوصفات من الوصفات الجيدة التى تعمل على تنشيط فروة الرأس وتطهيرها و يتم تحضير الشامبو بإستخدام نقيع خفيف من زهر البليسان فى كوب ماء مع إضافة زيت جوز الهند المصبن و الجلسرين و الرج جيدا ويفيد هذا الشامبو فى زيادة لمعان الشعر. 


تنعيم الشعربشامبو عشبة  الخطمى الوردى لتغذية و نعومة الشعر الجاف: 
المكونات : 
- جذور عشبة الخطمى المجففة . 
- زيت جوز الهند . 
- جلسرين . 


الطريقة : 
يستخدم شامبو عشبة الخطمى الوردى اللزجة لتنعيم الشعر الجاف و تغذيته و ذلك عن طريق غلى نصف ملعقة من جذور الأعشاب المجففة و المقطعة مع كوب من الماء لمدة نصف ساعة و يترك  المزيج حتى يبرد ثم  يتم إضافة زيت جوز الهند و الجلسرين مع الرج ويستخدم بعد ذلك مرتين فى الاسبوع . 




تنعيم الشعر الخشن بخلطة البيض والليمون : 
المكونات:
-  صفار بيضة 
- مقدار من زيت خروع 
-  مقدار من عصير الليمون


الطريقة:
 يمزج صفار البيضة مع زيت الخروع ويوضع على الشعر ثم ييغسل بالماء الساخن مضاف إليه بعض نقاط عصير الليمون ا, فمن الملاحظ ان هذه الخلطة  تساعد على تنعيم الشعر الخشن واكسابه بريق وحيوية . 


تنعيم الشعر الخشن بخلطة العسل وزيت الزيتون : 
المكونات:
- مقادير متساوية من الزبادي والعسل وزيت الزيتون


الطريقة:
 تخلط جميع المكونات وتوضع على الشعر مثل حمام الزيت لمدة ساعتين، تعمل هذه الخلطة على إضفاء نعومة على الشعر.


تنعيم الشعر الخشن بالبقدونس : 
المكونات:
 - ملعقة من أوراق البقدونس الطازجة
- 2 ملعقة زيت جوز الهند 
-  ملعقة جلسرين


الطريقة:
 يتم غلي أوراق البقدونس لمدة 5 دقائق ثم تصفى ويضاف زيت جوز الهند والجلسرين إلى ماء البقدونس ثم يرج الخليط جيداً قبل وضعه على الشعر، تستخدم وصفة البقدونس لتنعيم الشعر الخشن فهى تعمل على اكسابه المرونة واللمعان والحيوية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق