الأحد، 30 سبتمبر 2012

اكثر 5 فوائد للدش البارد


فوائد الماء بالصور, الماء وفوائده بالصور, الدش البارد وفوائده, فوائد الدش البارد بالصور,
وجعلنا من الماء كل شيئا حي "سورة الأنبياء 30 "   اية قرأنية  دالة على ان الماء  يمتاز بخصائص لا تتوفر قط لسائل غيره , لذا لا يستطيع الأنسان ان يعيش بدونه الا بضع ايام قليلة  لذا يعتبر من ضروريات اقامه الحياة بعد الهواء.ولأن الماء البارد قد اثبتت احدث الدراسات العلمية عده نتائج تؤكد فوائده العظيمة لصحة الأنسان كان لابد  ان نقدم اليوم  اكثر 5 فوائد للماء البارد .  فوائد الماء البارد :
 فمنذ القدم و المحاربين القدماء " الساموراي "  اقروا ان سر قوتهم وتمتعهم بالصحة هوقيامهم بصب الماء البارد على اجسادهم كل صباح, فقد كان هناك اعتقاد لدى الساموراي ان  صب الماء البارد كل صباح ينقي الروح ويمنح القوة والصحة والعنفوان للجسد بالأضافة الى تطهيره , ولكننا اليوم وبعد دراستنا للعديد من الدراسات الحديثة  نؤكد من خلال " موقع النادي" على  اكثر 5 فوائد  للدش البارد فى السطور الأتية .
1- الماء البارد يحسن الدورة الدموية :
 هناك حقيقة علمية  اثبتت ان الماء الدافئ يؤدي  لتحرك الدم نحو الجلد في حين أن الماء البارد يقوم بعكس اندفاع الدم إلى الأعضاء لإبقائها دافئة, مما يحسن الدورة الدموية التي تساعد  على طرد السموم من الجسم. تداول صحية يمنع ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين، ويسرع الانتعاش مرة من ممارسة التمارين الرياضية للغاية.
2- الماء البارد صحي للجلد والشعر :

من فوائد الماء الدافئ انه يقوم بتنظيف مسام الجلد وبالتالى فتحها, ولكن  من المهم ايضا اغلاق مسام الجلد حتى  لا يتراكم التراب الموجود فى الجو على بشرة الجسم وبالتالى  تتكون البثور, ويعتبر الماء البارد من اهم فوائده انه يعمل على  تقليل تورم وانتفاخات الوجة وبالتالي شد البشرة ومنع تجاعيد البشرة , كما انه يحول دون ظهور الهالات السوداء , اما عن  فوائد الماء البارد للشعر فهو يحافظ على صحة فروة الرأس ويمنع تراكم  الأوساخ من على فروة الرأس .

3- يقوي المناعة :
تشير  احدث الدراسات  العلمية أن النساء اللائي  يقمن بأخذ دش بارد بأنتظام لديهم عدد اكبر من خلايا الدم البيضاء بالمقارنة بالنساء الغير ملتزمات بالأستحمام بالماء البارد وفضلوا الأستحمام بالماء الدافئ ولأن خلايا الدم البيضاء هي خلايا الجهاز المناعي التي تشارك في الدفاع عن الجسم ضد الالتهابات والأمراض والمواد الغريبة  تتمتع النساء المفضلات للدش البارد بالصحة  وزيادة معدل الأيض  ونشاط فى الجهاز المناعي نتيجة الأستحمام بالماء البارد .

4- الماء البارد يمنع الاكتئاب :
أخذ دش بارد  سريع  يعمل على  تخفيز الدماغ  وتؤدى الى تخفيف التوتر وتريح الأعصاب وبالتالى الحد من تقلبات المزاج والشعور بالقلق والأكتئاب .

5-الماء يمنع ارتفاع ضغط الدم :
الماء البارد يمنع ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين، ويسرع من عملية  انتعاش الجسم  بعد ممارسة التمارين الرياضية.

والأن بعد ان قدمنا لكم من خلال " موقع النادي" اكثر 5 فوائد للدش البارد لابد انك تأكدت عزيزي القارئ من فوائد الماء البارد العديدة ولو ان هناك تعليق على ان الماء البارد  يكون مؤلما  فى اللحظات الأولى عندما يصب على الجسم  بصورة مباشرة ولكن لابد ان تتذكر دائما انها لحظات بسيطة ستجني من بعدها فوائد عديدة , لذا ننصحك بأن يكون دش الماء البارد عادة لا تستطيع الأستغناء عنها لسلامه صحتك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق