الجمعة، 6 أبريل 2012

خمسة طرق لجعل الأعمال المنزلية تمارين رياضية



إن الإهتمام و رعاية شؤون الأخرين أمرٌ يأخذ من وقتك ويتطلب اهتمام كبير لا ينتهي!

 وتمضي الأيام بين العمل، والأعمال المنزلية، و الإهتمام بشؤون الأسرة، وأداء الواجبات الإجتماعية والأسرية، ولكن ماذا عن إيجاد بعض الوقت لنفسك؟ وعن ممارسة التمرينات الرياضية؟!!
لا يوجد أي عذر مناسب يمنعك عن ممارسة هذه التمارين المفيدة لصحة جسمك، لأنها أمر روتيني و واقع الحياة، مع ذلك هذا لا يعني التوقف لفترة عن ممارسة التمارين البسيطة الخاصة بك.
وفما يلي سنقدم لكِ بعض النصائح من أهم خبيراء اللياقة بالعالم حول كيفية إيجاد الوقت للقيام ببعض التمارين المنزلية بأريحية تامة:

إن مفتاح التمتع بحياة صحية هو الحفاظ على ممارسة تمارين روتينية صارمة بشكل منتظم مع الموازنة بين تمارين الكارديو (القلب)، والقدرة على التحمل، وتمارين القوى التي تحقق نتائج ملحوظة وطويلة الأمد، ولكن إن لم يكن بإمكانك مغادرة المنزل لممارسة هذه التمارين، فما زال بإمكانك ممارسة بعض التمارين المناسبة وأنت بمنزلك.

تنظيف المنزل
إن تمارين التمدد، والرفع، والتمارين البدنية الشاملة تتضمن أيضاً مسح الأرضيات، وتنظيف أحواض المياه، وغيرها من الأعمال المنزلية التي تتضمن الحركة. فارتدي حذائك الرياضي، وأشغلي الموسيقى وابدئي الحركة بخفة وبشكل متناغم.  

صعود السلالم


لا تدع صعود السلالم عند زيارة أقاربك يذهب سدىً! فاجعل صعود السلالم مرات لا تحصى واحرص على دمج تمارين السرعة وخفة الحركة والدفع إلى الأمام أثناء صعودك من طابق إلى أخر. فقط تذكر ارتداء الحذاء المناسب، وتجنب ارتداء الأحذية الغير لائقة التي تسبب التواء الكاحل وكسور، فضلاً عن الأورام وظهور مسمار القدم.

الإنحناء و طي الغسيل


قد تكون عملية رفع الغسيل عملية صعبة، لذلك قم برفع كلا ذراعيك بتناسق بزاوية 90° أثناء حملك لسلة الغسيل. كذلك، قم بتحريك القدمين بتناغم على شكل قرفصات واندفعات كلما انخفضت أثناء طي الغسيل.

إحرق كلما مضغت


عندما يتعلق الأمر بالطعام، بالأخص الوجبات الخفيفة، فالإعتدال هو المفتاح الخفي! بالتزامن مع تناول وجبة خفيفة إحرصي على ممارسة تمرين القرفصاء على الحائط مما تعمل على حرق السعرات الحرارية للوجبة الخفيفة، ويجنبك النهم الشديد.

التنظيف بالمكنسة الكهربائية


كلما تستخدمين المكنسة الكهربائية للتنظيف، قومي بعدة اندفعات بسيطة متقطعة، فالإندفاع إلى الأمام يعمل على تحريك عضلات الورك، وعضلات الألوية، مع الحرص على بقاء ظهرك مستقيماً، ورأسك إلى الأمام، ولا تدعِ الركبتين تتجاوز مستوى أصابع القدمين.

هل أنت مجبرة على القيام بالأعمال المنزلية؟! إذن لماذا لا تحققي الإستفادة القصوى من الأعمال البسيطة، وإنجازها بتناغم أيضاً!!

هناك تعليقان (2):