الاثنين، 6 فبراير 2012

السكر مادة سامة.. فاحذروه

استراتيجيات سيطرة قوية تفرض على الكحول والتبغ.. والأدلة كثيرة أهمها فرض الضرائب والرقابة على التوزيع.. اضافة الى تحديد عمر مشتريها.. وهو ما أدى إلى انخفاض استهلاكها.. و قلل من الأضرار الصحية المصاحبة لها.. الا ان حديثنا اليوم سيكون حول استراتيجيات السيطرة على مادة السكر كما هو الحال في الكحول والتبغ.. التفاصيل في التقرير التالي
خمسة وثلاثون مليون حالة وفاة يسببها السكر سنويا.. وقد حذر العلماء من أنه سام و يسبب الإدمان.. والإكثار منه يقتل ببطء..  لذا يجب السيطرة عليه.. وهو مادفع العلماء والاطباء للمطالبة بفرض أنظمة وتشريعات للحد من بيعه.. كما هو الحال في التبغ والكحول..
يساهم السكر بزيادة الوزن.. وإحداث تغيرات كيميائية في الجسم تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.. وعدم التوازن الهرموني.. والاصابة بمرض السكري.. اضافة الى مشاكل في الكبد.سكاكر.. شوكولا.. مواد غذائية متنوعة تحتوي جميعها على السكريات.. ومن منا لا يتناول السكر يوميا.. خاصة مع ايقاع الحياة السريعة المفروض علينا.. واعتمادنا على الماكولات السريعة كوجبة أساسية في حياتنا.. وتناول المشروبات الغازية والعصائر..
إخراج السكر من النظام الغذائي اليومي.. يتطلب تحولاً كبيراً.. ليس فقط في الأنظمة و التشريعات.. بل أيضا من خلال تغيير نظامنا الغذائي.. والتقليل من تناول السكر في وجباتنا.. انه سم.. فاحذروه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق