الجمعة، 14 سبتمبر 2012

تعلمي كيف تعتني ببشرتك فى كل مراحل عمرك


البشرة الصحية بالصور, الغذاء الصحى للبشرة بالصور وصفات العناية بالبشرة, العناية بالبشرة
من المعروف ان العناية بالبشرة من اكثر المواضيع التى تؤرق حواء, فالبشرة هى سر جمال وجاذبيتها فى كل الأعمار , ولو ان طريقة العناية بها تختلف وفقا لأحتياجات ومتطلبات كل مرحلة .
ويعتبر الغذاء واحد من أهم أساسيات العناية بالبشرة، ونوعية الطعام ايضا احد العوامل المؤثرة فى صحة وجمال وجاذبية البشرة , لذا يعتبر تغيير خريطة الطعام فى كل مرحلة عمرية امر حتمى لصحة وجمال ونضارة البشرة .لذا نقدم لكم اليوم اطعمه مفيدة وصحية لنضارة البشرة فى كل مراحل العمر . 
اطعمه مفيدة وصحية لنضارة البشرة فى كل مراحل العمر: 
فترة العشرينيات : 

أغلب  بنات حواء فى هذه السن تميل بشرتهن إلى الاحمرار وتكوين البثور وظهور الحبوب. لذا ينصح خبراء العناية بالبشرة بالأتى : 
- التخفيف من السكريات فى  الطعام ، فذلك يحمي البشرة من ظهور البثور . 
- الأمتناع  عن تناول الحلويات الثقيلة والسكاكر والمشوربات الغازية التى تحتوى على الصودا. ويمكن تعويض السكر فى الجسم، من خلال تناول الشيكولاته الداكنة والتوت والكرز وغيرها من الفواكه الطبيعية التى تكون غنية بمضادات الأكسدة وتساعد  البشرة على تنقية نفسها. 
- شرب  الماء بكثرة بدلا من المياه الغازية أو المنتجات التي تحتوي على الصودا.

فترة الثلاثينات : 
فى هذه السنتكون البشرة فى أبهي صورها وتحظي بشباب وإشراقة ذات بريق خاطف، وكل ما علي حواء فعله  لزيادة جمال بشرتها هو  الأتى : 

- الإكثار من تناول الفواكه والخضراوات الغنية بمادة البيتا كاروتين " beta-carotene" التى تحمي البشرة من أشعة الشمس، وهى موجودة بكثافة فى الخضراوات البرتقالية اللون كالجزر والقرع عسل والكانتلوب والبطاطا.
-   الأأكثار من تناول الأوراق الخضراء الداكنة حيث إنها تساعد البشرة على تجديد خلاياها بصورة منتظمة.

فترة الأربعينات : 
يلوح فى الأفق شبح التجاعيد  وهو  يطارد المرأه فى فترة الأربعينيات وتبدأ الخطوط الرفيعة فى الظهور حول العين والشفاه والأيدي، ومن هنا  يجب عليها التركيز على الأتى :
- التركيز على الأطعمة التى تحتوى على كميات مرتفعة من فيتامين "سي " الذي يسهم بقوة فى إخفاء التجاعيد، - الأكثار من تناول الفواكه الحمضية كالبرتقال والليمون واليوسفي وكذلك البروكلي والفلفل الملون والكرنب.
-    الترطيب المثالي يخفي آثار التجاعيد والشيخوخية 
- شرب الكثير من السوائل على مدار اليوم مع استخدام مرطب من نوع جيد لمساعدة جلدك على الترطيب - الإمتناع عن الوقوف فى الشمس لفترات طويلة حيث إنها سبب أساسي فى إبراز التجاعيد.

فترة الخمسينات : 
 ينصح خبراء العناية بالبشرة حواء بفترة الخمسينات بالأاتى : 
- التركيز على ترطيب حيث إنها تميل للجفاف وتكثر بها التجاعيد، وذلك من خلال شرب كميات وفيرة من الماء على مدار اليوم بالإضافة إلي المشروبات الصحية التى تكون منعدمة السعرات الحرارية مثل الشاي الأخضر والقهوة وكذلك الفواكه والخضروات القائمة على الماء كالخيار والمشروم والخوخ والبرتقال والعنب والتوت، فهذه الفواكه تتكون من 90% ماء طبيعيا.

أطعمة مفيدة  لصحة ونضارة البشرة : 
1 -  أسماك السلمون تحتوى علي مادتي "أستازانتين وكاروتينويد"  حيث تعمل هذه المواد  على تقوية و مرونة البشرة ومن ثم إخفاء الخطوط الرفيعة والتجاعيد التى تظهر عليها خاصة فى الأربعينيات من العمر.
2- البيض يحتوى على كميات كبيرة من "البروتين"  الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة وتخليصها من الجذور الحرة المسئولة عن التجاعيد. كما أنه غني بالبيوتين والفيتامينات الضرورية لحماية البشرة من الجفاف.
3- الرمان من الفاكهة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والتى تساعد البشرة على إنتاج بروتين الكولاجين والإسراع من شفاء الجروح والإلتهابات.
4- الجوز مصدر غني لدهون الأوميجا 3 الصحية والتى تعزز لمعان الشعر وتجعل البشرة ناعمة وحريرية الملمس.
5- أثبتت دراسة ألمانية أن مادة "الليكوبين"  التى تحتوي عليها الطماطم تساعد بشكل ملحوظ فى حماية البشرة من حروق الشمس عند تناولها مع زيت الزيون بشكل يومي لمدة 10 أسابيع. إضافة لذلك فالطماطم من أقوى الأطعمة المحاربة للسيلوليت وتلف خلايا البشرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق