الجمعة، 30 مارس 2012

الفشار يتفوق على الخضروات والفاكهة فى مضادات الأكسدة



يعد الفشار من الأطعمة المحبوبة إلى قلوبنا جميعاً وينتشر تناولها فى مجتمعاتنا الشرقية بشدة، وهو من أكثر أطعمة السناكس التى يتناولها الناس بين الوجبات وخصوصاً الأطفال، ويساعدهم على ذلك عربات الباعة الجائلين لبيع الفشار المنتشرة فى كل مكان.
ولكن يبدو أن الإقبال على تناوله قد يزداد بشكل كبير فى الأيام القادمة، وذلك بعد أن كشفت مجموعة من الباحثين الأمريكيين عن أن الفشار يتفوق على الخضروات والفواكه فى كميات مضادات الأكسدة والهامة جداً لصحة الإنسان ووقايته من الأمراض والسرطانات المختلفة.

صينية الأرز باللبن في الفرن



المقادير
1 كوب أرز
4 كوب لبن
5-6 ملاعق طعام سكر
2كيس فانيليا
1 ملعقة زبدة
مكسرات حسب الرعبة
الطريقة

الجمعة، 23 مارس 2012

الحمل فى الشهور الثلاثة الأولى


 

ما التغيرات التى تطرأ على جسمك أثناء الحمل.. كيف تتابعين شهور حملك الأولى أسبوعا وراء أسبوع؟ أسئلة كثيرة عن تطورات الحمل تبحث عن إجابات.
 تنقسم شهور الحمل إلى ثلاث مراحل، كل مرحلة تنقسم إلى أربعة أشهر وأصعب هذه المراحل هى المرحلة الأولى خصوصا الشهور الثلاثة الأولى فهى الأكثر حسما فى تحديد استمرار الحمل من عدمه.
 وسوف نقدم لك متابعة كاملة للحمل فى خلال أسابيع الحمل المختلفة لهذه المرحلة الصعبة.
 الأسبوع 1: لم ندرك بعد هل حدث الحمل أم لم يحدث بعد، فموعد دورتك الشهرية لم يحن لتتأكدى ولم يكتسب جسمك أى زيادة فى الوزن فقط هناك بعض الانتفاخ فى الثديين قد يجعلك تشكين فى حدوث الحمل.

الجمعة، 16 مارس 2012

مربى مشمش


 

المقادير:
كيلو مشمش ناضج منزوع النوى 
4 كاس سكر 
عصير ليمونة واحدة 
الطريقة:

الشكشوكه


المقادير:

بيض 
بصل 
طماطم 
فلفل اسود 
ملح 

الهمبرجر البيتي


المقادير:
 
كيلو من لحم العجل أو الخروف 
حبة بصل مفروم قرن فلفل حار أخضر مفروم ( اختياري ) 
ملعقة كبيرة طحين 
بيضة واحدة 
ملعقة كبيرة ملح فلفل أسود , بهارات مشكلة , القليل من القرفة 
القليل من الزيت للقلي 
خبز الفرنسي الخاص بالهمبورجر ( شكل دائري) 
- للتزيين: 
مايونيز ورق خس شرائح من البندورة حلقات من البصل 

الطريقة:

ساندويش الشاورما بالخضار


المقادير:

4بصلات مقطعة شرائح 
3أكواب شرائح دجاج صغيرة وطويلة 
ملعقة صغيرة فلفل أحمر وأسود 
4 قطع خبز عربي أو صمون 
نصف كوب سماق 
شرائح بصل رفيعة 
شرائح طماطم رفيعة 
شرائح بقدونس رفيعة 
ملح حسب الرغبة 

الطريقة:

الكيكه الكذابه


المقادير:
بياله دقيق 
بياله سكر 
بياله زيت 
بياله ماء 
2 بياله حليب بودرة 
بيضه 
ملعقه بيكنج باودر 
ربع ملعقه فانيليا 
ملعقة صغيرة حبه سوداء 
الطريقة:

- يخلط السكر و الزيت و الماء و البيض و الحليب البودره و الفانيليا في الخلاط الكهربائي ( خلاط العصير ) مدة 5 دقائق . 

نصائح مهمة لنجاح الكعك والمعجنات


  • انخلي الدقيق مرتين قبل استعماله في تحضير الكيكات والبسكويتات، و مرة واحدة عند استعماله في عمل المعجنات  
  •  يجب تغطية العجينة بعد العجن، حتى لا تجف عند تعرضها للهواء
  • عند فرد العجينة يجب رش الطاولة بقليل من الدقيق حتى لا تلتصق ويسهل رفعها من فوق الطاولة عند تحضير حبات العجين

الجمعة، 9 مارس 2012

نصائح للحفاظ على أدوات مطبخك


إبريق تسخين الماء: أباريق تسخين الماء العادية أو الكهربائية تتعرض لتكون طبقة من الترسبات والتكلس ومن الممكن التخلص من هذه الترسبات بسهولة بالطريقة التالية : - توضع كمية قليلة من الخل في الإبريق ويسخن قليلاً ويخض الإبريق جيداً ويترك بعض الوقت ثم يغسل. 


- إذا لم تنجح هذه الطريقة وكانت الترسبات سميكة يمكن أن يوضع في 
الإبريق كمية من الماء والخل "بنسب متساوية" ويسخن الإبريق حتى يغلي 
لمدة قصيرة "حوالي 5 دقائق" ثم يترك حتى اليوم التالي فيعمل الخل على 
تحليل الترسبات. 

لوح شوي اللحوم : 

الحوادث المنزلية وكيف نتصرف 1-التسمم

طريقة تعرف الطفل خلال السنوات الاولى من عمره على الاشياء هووضع كل ما هو جديد وغريب في فمه لذلك علينا توخي الحذر 
1-التسمم

ان كان عن طريق الفم ,التنفس او على الجلد


الوقاية

علينا الانتباه من النبات الذي في البيت والتاكد من انه غير سام



وضع الادوية ومواد التجميل وخصوصا مواد التنظيف على رف عالي او من الافضل خزانة عالية و غلقها بالمفتاح.

عدم خلط مادة الكلور مع مواد تنظيف اخرى لانه ينتج عنه ابخرة سامة (غاز الكلور)

عدم وضع مواد التنظيف في قارورات الماء او العصير

العلاج

عند ابتلاع مواد التنظيف لا نجعل الطفل يتقيئ

لاننا بهذا نكون قد جرحنا بل حرقنا (لانها مواد كاوية) المرئ

للمرة الثانية والمعدة تتحمل اكثر من المرئ

لا نعطيه يشرب لا ماء ولا حليب واخذه فورا الى المستشفى

علاجات طبيعيه للصداع النصفى



من منا لم يعانى من الصداع النصفى فى ظل القلق والوتر الذى نعيش فيه..وبقليل من الاهتمام بالتغذيه الصحيه والرياضه وتحسين الحاله النفسيه يمكننا تقليل عدد مرات الاصابه به .. سأتناول بالموضوع النقاط المهم اتباعها للقضاء والإبتعاد عن حدوث صداع نصفي وكلها وسائل طبيعية 
علاجات طبيعيه للصداع النصفى
بالنسبة لمعظم الناس الذين يعانون من الصداع فان قرصين من الأسبرين عادة ما يساعد فى تحسين الاعراض.
اما الذين يعانون من الصداع النصفى لن يكون ذلك سهلا. ليس فقط لان ادوية الصداع النصفى (والمسكنات بصفه عامه)
لها العديد من الآثار الجانبية التي تتراوح ما بين الغثيان وتقرحات المعدة وزيادة خطر الاصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وغيره
، ولكن ما يصل الى ثلثي المرضى قالوا انها أيضا لا تحقق نتائج مرضية
فماذا يفعلون؟

اضطرابات راينود .. حينما تتجمد الأطراف من البرد أو الانفعال



يحتفظ الجسم بحرارته الداخلية فى مواجهة الظروف البيئية المحيطة به فى صيغة من السهل الممتنع. مجموعة من العمليات الحيوية المركبة تبدأ بعلاقة الأعصاب الطرفية بشبكة الشرايين الدقيقة المنتشرة تحت الجلد لتنتهى بكل أعضاء الجسم المشاركة فى عمليات التمثيل الغذائى. إذا تعرض الإنسان للبرد تحفزت الأعصاب الطرفية ونبهت شبكة الشعيرات الدموية الدقيقة لتنقبض فتعيد توجيه تيار الدم السارى للأطراف إلى شرايين مدفونة فى أماكن أكثر عمقا الأمر الذى يحافظ على درجة حرارة الجسم الداخلية على حساب الأطراف والجلد. أما فى أيام الحر فالعكس صحيح يزداد اتساع تلك الشبكة من الأوعية الدموية الدقيقة فيزداد الدم الوارد للجلد ومعه تنشط حركة المسام التى تتفتح للعرق الذى يرطب الجلد ويقلل من درجة حرارة الجسم الداخلية. منظومة بيولوجية تلقائية لا يتنبه لها الإنسان إلا إذا اضطرب ايقاعها فيما يعرف باسم اضطراب راينود.

الجمعة، 2 مارس 2012

الأكلات التي تسبب الراحة النفسية

خضروات

هل تبحثين عن أكلة تشعرك بالراحة النفسية؟ هل تعانين من اضطرابات عاطفية؟، بالفعل هناك أكلات تشعرنا بالراحة النفسية وذلك حسبما أكدته الدراسات البحثية حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن هناك العديد من الأكلات التي تؤدي إلى الراحة النفسية و تعالج الاضطرابات العاطفية كالبيض، الخضروات،  السمك، واللبن، و البقوليات.

ليس هذا فحسب بل أظهرت الدراسات أن نقص هذه المواد في الجسم يؤدي إلى ظهور الكابة والانفعال وزيادة الحساسية تجاه المؤثرات العادية في البيئة المحيطة.

وحسب ما نشر بصحيفة "نورت" أن الأبحاث أظهرت أن الخس يعمل أيضاً على تهدئة الأعصاب، وأن الجزر يساعد على الهدوء و الطمأنينة النفسية، أما الكبد، والأرز، و القمح فيزيد تناولها من قدرة الإنسان على تحمل الألم ، كما تقلل انفعالاته ، وتسبب له حالة من الاسترخاء و الخمول

مشروبات تساعد على الهدوء النفسي:

اختيار وسادة السرير .. 5 نصائح ضرورية لصحتك

http://www.jamaluk.com/uploads/thumb/article_a1948a5ae86c67c792a82542856eca73.jpg
إن اختيار وسادة السرير لا تقل في أهميتها عن اختيار السرير ومفروشاته، فالوسادة لا تعطي مظهراً أنيقاً للسرير فحسب، بل إن اختيار الوسادة بشكلٍ صحيح يسهم في حماية رقبتك من أضرار صحية قد تلحق بها، لهذا فإن اختيار وسادة السرير يجب أن يخضع لمجموعة من المعايير كما عرضها موقع الجمال للمرأة العربية، هيا تعرفي على 6 خطوات أساسية عند اختيار وسادة السرير لتكون صحتك أفضل:
1. المواد المصنوع منها الوسادة: تأكدي من المواد التي صنعت منها ونوع الحشوات، فقد تكون من البوليستر أو ريش النعام أو خليطاً من أنواع كثيرة من الريش، كلما كانت ناعمة وتعود إلى شكلها الأصلي بعد كل استعمال، كانت الأفضل. البوليستر رغم انه قد يكون ارخص، فهو أيضاً مريح ولكنه يعتمد على مدى جودته.

ابتعدي عن تناول الحلويات خلال الدورة الشهرية

http://www.jamaluk.com/uploads/thumb/article_cedca3a66ad4496ac78b030427c25ec8.jpg
الدورة الشهرية فترة حساسة في حياة كل امرأة، حيث تسبب الدورة الشهرية العديد من المشكلات النفسية والجسدية التي يصعب علاجها، وقد يكون الطعام هو أحد الأسباب التي تزيد من آلام الدورة الشهرية، حيث هناك العديد من أنواع الطعام التي يفضل تجنب تناولها أثناء فترة الطمث.
الأطعمة التي يفضل تجنبها أثناء فترة الطمث:
- الحلويات:
تحب أغلبية السيدات تناول الحلويات بمختلف أنواعها خلا فترة الدورة الشهرية، ولكن على السيدة تجنب تناول الحلوى والتي تساعد على تسبب في الإصابة بالإمساك والانتفاخ، يمكن استبدال الحلويات بالسلطة.
- الملح:

5 أطعمة تُشعر بالشبع.. تعرفي عليها

اطعمة الشبع

هل سمعتِ من قبل عن أطعمة تساعدنا في الشعور بالشبع وإنقاص الوزن؟ وهل هناك أطعمة تُشعرك بالشبع بعد تناولها؟، أياً كانت إجابتك، فالمؤكد كما أوضحتها الدراسات أن هناك أطعمة تُشعرنا بالشبع وتساعد في إنقاص الوزن من خلال حرق السعرات الحرارية، واليوم نستعرض معكِ من خلال هذه المقالة هذه الأطعمة كي تحرصي على تناولها بما يفيدك في إنقاص وزنك.

1. الكبدة:
تعتبر الكبدة أحد الأطعمة التي تسهم في سد النفس، أو بمعنى أخر تساعد الكبدة في الشعور بالشبع سريعاً وعدم الرغبة في تناول أطعمةٍ أخرى.

2. السردين:
ثبت علمياً أن السردين يسهم في إنقاص الوزن كما انه يعتبر من الأسماك الغنية بالبروتينات والفوسفور، وتعتبر من المصادر الهامة للحصول على إنزيمات إنتاج الطاقة بالجسم.

الكعب العالي .. هل يحبه الرجل في المرأة؟

الكعب العالي

هل يُحب الرجل الكعب العالي الذي ترتديه المرأة؟ لماذا تٌقبل النساء على الكعب العالي رغم الأضرار التي قد تلحق بها من ارتدائه؟!، تساؤلات كثيرة نطرحها في المقالة التالية بعد تأكيد العديد من الدراسات أن هناك الكثير من الرجال لا يحبون رؤية المرأة بالكعب العالي، وبالرغم من هذا الرأي تميل النساء مؤخراً إلى ارتداء الكعب العالي، وهذا يبدو شيئاً غريباً، فيفترض أن يحب الرجال نسائهن وهن مرتديات زوج من أحذية الكعب العالي الرفيع، أليس كذلك؟!

لكن الحقيقة غير ذلك فهناك العديد من الرجال الذين لا يفضلون هذا، رغم اعترافهم بالرأي الذي يقول أن ساقي المرأة تبدوان أجمل وهي مرتدية الكعب العالي، إلا أنهم يفضلونها في الصندل، أو الحذاء الأرضي أو حتى الأنواع الرياضية، ويفُسر رفض العديد من الرجال ارتداء المرأة للكعب العالي يعود إلى خوف الرجال وعدم رغبتهم في كون المرأة أكثر طولاً منهم، فالكعب العالي يضيف إلى المرأة بعض البوصات من الطول وهذه لمسات تثير غضب الرجال، ورغم ذلك يخسر الرجال هذه المعركة؛ لأن الكعب العالي هو الحذاء المفضل جداً لدى كل النساء تقريباً مما جعل الرجل يستسلم للأمر الواقع ويتعود على أن تكون أحذية الكعب العالي أمرا ًمعتاداً عليه خاصة في بعض المناسبات مثل حفلات الزفاف أو أحداث العمل.

الليمون منجم للفيتامينات

ينصح خبراء التغذية بتناول فاكهة "الليمون الهندى" حيث إنه منجم للفيتامينات سى و بى و بى 9، كما يحتوى على "ليكوبين" مضاد قوى للاكسدة مثل الطماطم.
 
 كما يفضل أن تتناول المرأة الحامل الليمون الهندى لاحتوائه على العديد من المعادن مثل البوتاسيوم الذى يخفض الضغط الشريانى أى إندفاع الدم على جدران الشرايين والكالسيوم والحديد.