الخميس، 23 فبراير 2012

ســـلوك طـــفــلك‏..‏ بالألـــــوان

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن الألوان لها تأثير السحر علي نفسية الطفل‏,‏ وأنه يمكن توظيف الألوان لتهدئة الطفل أو تحفيزه علي المذاكرة أو فتح شهيته للطعام أو تعديل سلوكه ككل‏!‏
ويؤكد صحة نتائج هذه الدراسة د. محمد حمدان, أستاذ المخ والأعصاب بكلية طب جامعة بنها بقوله إن الألوان بالفعل لها تأثير مؤكد علي نفسية الأطفال ويمكن للأم استثمارها فيما يفيده, فمثلا إذا كان عصبيا وكثير الحركة يفضل تجهيز غرفة نومه باللونين الأبيض

الجمعة، 17 فبراير 2012

أعراض تبدو بسيطة ولكن لا يمكن تجاهلها!

أعراض بسيطة للتعب
البكاء، العطش، الصداع، آلام الصدر، العطش المزمن، الدم بالبول، الصعوبة المفاجئة في النطق،  7 أعراض قد يشعر بها الكثير منا، دون أن ندرك مدى تطور وخطورة هذه الأعراض، فالأطباء يؤكدون أن استمرار هذه الأعراض يعتبر مؤشرٌ خطيرٌ ويجب الانتباه له، ويأتي ذلك في الوقت الذي حذر فيه تقرير طبي من تجاهل 7 أعراض صحية، قد يعتبرها الشخص العادي "بسيطة"، إلا أنها في واقع الأمر، قد تسبب الإعاقة أو حتى الوفاة، إذا تم تجاهلها، أو لم يتم معالجتها فوراً من قبل الطبيب المختص.

وذكر التقرير، أن هذه الأعراض، في بعض الأحيان لن تكون لها أي تطورات، وستكون في الغالب غير مؤذية، إلا أن نفس العرض قد يكون "إشارة"، أو "دليل"، على وجود مرض مزمن وخطير من الممكن تجنبه، لو تم تشخيصه مبكراً، ودعا التقرير الشخص الذي يعاني من تلك الأعراض أن يستشير أحد الأطباء المختصين على وجه السرعة، مشيراً إلى أن الاستشارة المبكرة ستوفر أيضاً مبالغ طائلة قد يتكبدها المريض، إذا ترك العرض ليتفاقم إلى مرض خطير.
- إليك الأعراض السبعة التي لا ينبغي تجاهلها فور ظهورها:

حل سحري للسواد تحت الإبطين

هل تعانين من مشكلة السواد تحت الإبطين؟ وهل تشعرين بالحرج من مظهر السواد تحت الإبطين؟ إذا كانت إجابتك بنعم فتابعي هذه الوصفة السحرية التي ستساعدك في التخلص من السواد الى الأبد.لكن بدايةً حاولي أن تعرفي أسباب السواد تحت الإبطين:

طرق مختلفة لعمل ستيك اللحم المشوي

0
الكثير من السيدات يبحث عن التجديد عند عمل ستيك اللحم المشوي لذا إليك بعض الطرق لإعداده وتقديمه لأسرتك بنكهات مختلفة
0
ستيك اللحم بنكهة المستردة:
المقادير:
كيلو لحم مقطع شرائح
نصف كوب زيت نباتي
ثلث كوب صويا صوص
ربع كوب خل
ملعقتان كبيرتان عصير ليمون
ملعقة كبيرة مستردة  للست المنزلاوية المستردة دي بتتباع عند حجازي اللي في شارع وسط البندر العبوة ب 5جنيهات والغير منزلاوية المستردة اكيد بتتباع في اي سوبر ماركت

طرق مختلفة لصوص وعجين البيتزا

0
وصفات متعددة لتحضير صلصة البيتزا والعجين بأكثر من مذاق

الجمعة، 10 فبراير 2012

الضغوط على الأم يجعلها تضع انثى


 
أوضحت الدراسة العلمية التى اجراها فريق من الباحثين فى شيلى ان الحالة النفسية للام الحامل لها علاقة بحالة تحديد المولود اذ كان ذكر او انثى وليس كما كان معتقد سابقا بان نظام الغذاء هو الذى يحدد نوعيه الجنين.
وكان فريق من الباحثين أجروا ابحاثهم على مجموعة من السيدات الحوامل بعد تعرض البلاد للزلزال فتبين ان المرأة التى تتعرض لضغط نفسى فان ذلك يجعلها تلد انثى حيث ان الجنين الذكر لدية القدرة على مقاومة الضغط النفسى التى تتعرض له والدته.
ونشر نتائج هذه الدراسة العلمية فى العدد الاسبوعى من مجلة  فام - اكتويل  الفرنسية.

 

الاثنين، 6 فبراير 2012

السكر مادة سامة.. فاحذروه

استراتيجيات سيطرة قوية تفرض على الكحول والتبغ.. والأدلة كثيرة أهمها فرض الضرائب والرقابة على التوزيع.. اضافة الى تحديد عمر مشتريها.. وهو ما أدى إلى انخفاض استهلاكها.. و قلل من الأضرار الصحية المصاحبة لها.. الا ان حديثنا اليوم سيكون حول استراتيجيات السيطرة على مادة السكر كما هو الحال في الكحول والتبغ.. التفاصيل في التقرير التالي
خمسة وثلاثون مليون حالة وفاة يسببها السكر سنويا.. وقد حذر العلماء من أنه سام و يسبب الإدمان.. والإكثار منه يقتل ببطء..  لذا يجب السيطرة عليه.. وهو مادفع العلماء والاطباء للمطالبة بفرض أنظمة وتشريعات للحد من بيعه.. كما هو الحال في التبغ والكحول..
يساهم السكر بزيادة الوزن.. وإحداث تغيرات كيميائية في الجسم تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.. وعدم التوازن الهرموني.. والاصابة بمرض السكري.. اضافة الى مشاكل في الكبد.

السبت، 4 فبراير 2012

سبل العناية بطفلك الصغير حديث الولادة

0

بالتأكيد إن تجربة أن تكوني أم لأول مرة هى تجربة ليست بالسهلة على الآباء وخاصة على الأمهات. فهناك العديد من الأشياء التى يكون على الأم التعامل معها مثل كيفية تهدئة طفلها عند البكاء وكيفية اكتشاف ما إذا كان الطفل يشعر بالجوع أو عدم الراحة. وعلى كل أم أن تستوعب أنها يتوجب عليها أن تنتبه لكل تفاصيل الطفل بدءا من نظامه الغذائى وحتى تغيير الحفاضات مع الوضع فى الاعتبار أن الاهتمام بنظام الطفل الغذائى سيمنحه كل العناصر الغذائية اللازمة لنموه بشكل طبيعى. وهناك بعض القواعد العامة التى يجب عليك اتباعها عند التعامل مع طفلك حديث الولادة مثل موضوع تغيير الحفاضات والذى يجب أن يحدث كل ثلاث أو أربع ساعات حتى يبقى طفلك مرتاحا وحتى تمنعى إصابته بالحساسية.

الجمعة، 3 فبراير 2012

ألبان تمنع بكاء الطفل‏..‏ وتزيد نموه‏!‏

تجذب اليابان الآن مراكز البحث العلمي المهتمة بصحة الطفل والأم بعد أن توصل علماؤها الي وجود مكون طبيعي
 من الأحماض الدهنية والبروتينات في لبن الأم يظهر فقط تحت ظروف معينة يؤدي الي زيادة نمو الطفل والي هدوئه والنوم العميق وعدم البكاء ليلا, ولأهمية الأبحاث التي تجري الآن في جامعة سيبوكد/نجازاكي باليابان تحت قيادة العالم د. تسونوكي أوكو رئيس قسم التغذية بالجامعة.. أرسل المركز القومي للبحوث المصري د. ميرفت فودة الأستاذة بالمركز في مهمة علمية للاشتراك في هذه الأبحاث التي تهدف الي تحديد هذه المواد وتصنيعها واضافتها الي الألبان الصناعية حتي لايحرم الأطفال من هذه المادة.