الجمعة، 27 يناير 2012

طرق تداعبين بها مشاعر زوجك

 
اليك حواء 5 طرق تداعبين بها مشاعر زوجك خاصة بعد عزوف الرجال عن زوجاتهن في الفترة الأخيرة، نظرا للعديد من الأسباب ومن هذه الطرق:
5 خطوات تداعبين بها مشاعر زوجك :

كل ما تريدين معرفته عن الدورة الشهرية

الحيض
النزيف الشهرى وعادة يسمى الدورة الشهرية او العادة الشهرية وهو عبارة عن جزء دم وجزء أنسجة من بطانة الرحم. تمر مكونات الحيض من بطانة الرحم عبر عنق الرحم والمهبل الى خارج الجسم وعادة يكون اول حيض فى السن من 8 الى 16 سنة فى الطبيعى
عادة فترة نزول الحيض من 3-5 ايام والحيض يعتبر طبيعى طالما مدتة بين 2-7 ايام
الدورة الشهرية
* يعتبر الحيض جزء من الدورة الشهرية التى تهيأ المرأة للحمل كل شهر
* الدورة تبدأ من اليوم الأول للحيض الى اليوم الأول للحيض التالى ومعدل طول الدورة 28 يوم ومع ذلك يتراوح طول الدورة من 21 الى 35 يوم
* الأجزاء التى تتحكم فى الدورة هى: المخ-- الغدة النخامية-- المبايض-- الرحم-- المهبل
- الهرمونات:

افضل أوقات الجماع بنية الأنجاب

إن إنجاب الأطفال هو من أمر الله عز وجل “يهب لمن يشاء إناثًا ويهب لمن يشاء الذكور أو يزوجهم ذكراناً وإناثاً ويجعل من يشاء عقيماً” (الشورى:49،50) هذا أمر يقيني يجب أن نستشعره ونحن نتحدث في هذه المسألة.. أما من حيث اتخاذ الأسباب المعلومة لدينا؛ فإن أكثر الأوقات المرجوة لحدوث الإنجاب بمشيئة الله فهو وقت التبويض، وهو يقع بين اليوم الثاني عشر والخامس عشر من بدء الدورة الشهرية؛ حيث تخرج البويضة من المبيض وتنتقل إلى قناة فالوب، فإذا حدث جماع واستطاع أحد الحيوانات المنوية النشطة الوصول إلى البويضة وقام بتلقيحها، فإن ذلك سيكون أدعى لحدوث الإنجاب بإذن الله؛ حيث تبدأ البويضة الملقحة رحلتها إلى الرحم، حيث تثبت نفسها بجداره حتى يستمر الحمل.
وبالنسبة لأوضاع الجماع فإن الوضع الطبيعي حيث تكون المرأة مستلقية على ظهرها هو الوضع الأكثر رجاء أيضاً لوصول أحد الحيوانات المنوية من المهبل إلى الرحم حتى يواصل رحلته إلى قناة فالوب.. والبعض ينصح الزوجة برفع ساقيها عمودياً على جسمها بعد انتهاء الجماع لمزيد من المساعدة في ذلك، وينصح بالانتظار بعض الوقت وعدم الاغتسال إلا بعد ساعة من الجماع مع الاستلقاء على الظهر، وفي النهاية لا ننسى الدعاء في بداية الجماع حتى يكون الأولاد في رعاية من الله.

نصائح لتجميد الطعام لربة المنزل


كثيرا ما نعتمد في الطهي على بعض الخضروات المجمدة، لذا لا بد من معرفة الطريقة الأنسب لتخزينها و تبريدها، فقد تلجأ بعض السيدات إلى إعادة تجميد ما يتبقى من الخضروات المجمدة بعد فتح الغلاف واستخدام الكمية اللازمة في تجهيز وجبة ما، وهذا من الأمور التي تساهم بزيادة نسبة البكتيريا في الأطعمة المجمدة التي تتكاثر حين تنخفض درجة الحرارة وترتفع وتنخفض مجددا بسبب الحرارة ، وخصوص في البلاد الحارة، وعند طهي الطعام المجمد يصبح انتشار البكتيريا أكثر من اللازم صحيا، وهو من أسباب ما يسمى التسمم الغذائي، لذا ينصح بتقسيم الطعام وتغليفه بكميات صغيرة ومناسبة ليتم تجميدها بدلا من حفظها بكميات كبيرة يتم فتح غلاف كيس التخزين الخاص بها.

اسباب ظهور التجاعيد

ماهى اسباب سرعة ظهور التجاعيد ؟ نلخصها فيما يلى
تهتم السيدات في كل مكان, بجمال بشرتها وتسعى جاهدةً للحصول على أفضل مظهرٍ ممكنٍ, مستعملةً العديد من المستحضرات الطبية والطبيعية الخاصة بالعناية بالبشرة, في سبيل الحفاظ على بشرتها جميلةً ومشرقةً والأهم من ذلك كله شابة.

الحصول على البشرة الشابة والصحية يكاد يكون أكثر الهواجس الجمالية التي تلاحق المرأة, خاصةً إذا ما أحست أن بشرتها بدأت تتعرض لذلك العدو (التجاعيد), التجاعيد التي تهاجم خلايا البشرة وتعطيها مظهراً مترهلاً وأكبر عمراً, الأمر الذي ينعكس سلباً على نفسية السيدة , إلا أن للوقاية من التجاعيد المبكرة ممكنة , وذلك من خلال القيام ببعض السلوكيات اليومية بشكلها الصحيح ومنها:

التخلص من اسمرار اصابع القدمين


تلك الوصفه سوف ترى نتائجها فى خلال اسبوع بعد المواظبه عليها وحسب درجه الاسمرار ॥
المكونـــــــات :
زجاجه من زيت جنين القمح
زجاجه من زيت اللوز الحلو
شريط من كبسولات فيتامين E

الطريــــقه :
اخلطى كل المقادير مع بعضها واستخدمى الخليط مرة واحدة يوميا وقبل النوم ॥
وسوف تلاحظين الفرق سريعا ً
تلك الوصفه سوف ترى نتائجها فى خلال اسبوع بعد المواظبه عليها وحسب درجه الاسمرار ॥

الجمعة، 20 يناير 2012

دراسة :السعداء فى الحياة أكثر صحة من غيرهم


كشفت دراسة اجراها فريق من الباحثين الاستراليين على 10 الاف استرالى ان الذين اعلنوا انهم سعداء فى حياتهم هم الذين يتمتعون على الاقل بحياتهم ، فالسعادة هى افضل مضاد للاكتئاب والضغط النفسى.
وأكد الباحثون أن السعادة تجعل الحجاب الحاجز و هو عضلة مسطحة تفصل التجويف الصدرى والبطن يقوم بعمل تمرينات رياضية داخلية حيث ان الانقباض والانبساط يؤثر على الرئه والمعده والامعاء ويزيد من الاكسجين وينشط الدوره الدموية.
وأشارت الدراسة إلى أن الضحك يؤثر على جهاز القلب فنسبة الاكسجين التى تصل للقلب تجعله يخفض من خطورة انسداد شرايين القلب وتجمد الدم وان 10 دقائق من الضحك قادرة على خفض ضغط الدم كما انه يرفع نسبة الاندورفين وهى هرمون السعادة .

حياة الزوج الجنسية تتأثر بالصداقة الوثيقة بين زوجته وأصدقائه


أثبتت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون أمريكيون بجامعة شيكاغو بالولايات المتحدة الامريكية أن الصداقة المقربة بين الزوجة وأصدقاء الزوج تؤثر سلبا على الحياة الجنسية للزوج .
 وقال الباحثون أن العلاقات الاجتماعية المتصلة بين الرجال وشريكات حياتهم وبين الاصدقاء المقربين من الممكن أن يكون لها تأثير على مشكلة الضعف الجنسى التى يعانى منها العديد من الرجال فيما بعد .. لافتين الى أن تلك المشكلة تظهر على كثير من الرجال خاصة فى مرحلتى منتصف العمر والشيخوخة حيث يعانون من خلل بالعلاقة الحميمة بسبب إقتراب زوجاتهم من أصدقائهم المقربين .
وأضافوا أنه يجب على الرجال وضع ضوابط وأسس تقوم عليها العلاقات الاجتماعية بشكل لا يتدخل فيه الاصدقاء المقربون بصورة قد تؤثر سلبا على الحياة الطبيعية للشريكين، مشيرين الى ضرورة تمتع كلا الزوجين بحياة مستقلة بعيدا عن الاصدقاء من الجنسين.

تحذير من اهمال فحص السيدات للعظام


حذرت دراسة طبية من أن الكثير من السيدات خاصة من كبار السن لا يواظبن على الفحص الدورى لعظامهن خاصة عند حصولهن مع الفحص الاول على بيانات مطمئنة حول قوة عظامهن.
وشددالباحثون على أن السيدات اللاتى يجد بعض مستويات الهشاشة فى الفحص الدورى يصبحن بحاجة للمراقبة الدقيقة والفحص الدورى مع عدم التباعد فى الفترات الزمنية فيما بينهم .
ويطالب الباحثون بضرورة خضوع السيدات خاصة كبارالسن للفحص الدقيق لعظامهن مع بلوغهن الخامسة والستين عاما.

الأربعاء، 11 يناير 2012

شخير طفلك جرس إنذار

بعد انتهاء اليوم بما فيه من شقاوة ولعب و استذكار يخلد الأطفال إلي النوم و تفاجأ الأم بأن صوت نفس طفلها مرتفع وأنه يعاني من الشخير و تتساءل‏..هل من الطبيعي أن يصاب الطفل بالشخير؟
د. علياء قطب أستاذ طب الأطفال جامعة عين شمس و رئيس وحدة قلب الأطفال بمستشفي عين شمس تجيب عن هذا التساؤل: الشخير هو الصوت العالي الذي يصدر أثناء النوم نتيجة لضيق مجري التنفس من الانف حتي البلعوم و يصاب به كثير من الأطفال من آن لآخر, اما نسبة الإصابة بالشخير المزمن في الأطفال فتتراوح بين3 و12%, و هناك أسباب كثيرة للشخير منها: احتقان والتهاب الغشاء

الأحد، 8 يناير 2012

أنواع الفيتامينات وأهميتها الينا

الفيتامينات مكونات عضوية يحتاجها الجسم بكميات قليلة لأداء وظيفته بشكل طبيعي. وهذا يعني أن الفيتامينات مكونات غذائية يتعين عليك الحصول عليها من الأطعمة لأن جسمك لا يستطيع صناعتها من لا شيء. لكنك بحاجة لكميات قليلة لأن الجسم يستخدمها من دون تكسيرها كما يحصل مع النشويات والمواد الغذائية الأخرى.
لقد تم حتى الآن تصنيف 13 مكون ضمن فئات الفيتامينات. تميل الفيتامينات أ ود وإي وك والفيتامينات الأربعة الذوابة في الدهون إلى التراكم في الجسم. أما الفيتامين سي والفيتامينات ب الثمانية- البايوتين والفولايت والنياسين وحمض البانتوتينيك والريبوفلافين والثيامين والبي 6 والبي 12- فتتحلل في المياه بينما يتم التخلص من الكميات الفائضة.

نصائح للسيطرة على مشكلة العرق عند العروس

قد تصادف العروس الكثير من المشاكل التي تؤرق راحتها وتتسبب لها بالاحراج ،والتعرق هو واحد من ابرزها..وهو ليس مرتبطاً بفصل الصيف فقط انما بالعديد من الاسباب ابرزها التوتر الذي يصعب على العروس السيطرة عليه في ليلة الزفاف. والتعرق الزائد بالاجمال هو مشكلة شائعة يعاني منها الكثير من الاشخاص نتيجة مشاكل هرمونية.
اليك افضل النصائح للسيطرة غلى مشكلة التعرق دائماً وبشدة قبل اسبوع من الزفاف :

الجمعة، 6 يناير 2012

أسرار الحب عند الرجال!

للرجال طرق غريبة في التعبير عن حبهم بطرق غير تقليدية وغير مباشرة، قد تكون بحركات معينة يقوم بها الرجل أو بكلمة لطيفة أو غير ذلك من الأساليب التي قد لا تكونين منتبهة إليها.
نحاول الآن توضيح بعض هذه الحركات التي يعبر بها الرجال عن حبهم بصمت:
? أن تضبطيه ينظر في عينيك حيث أن الرجل الغير مهتم عادة ما يكون ينظر إلى النساء بطريقة مختلفة وتكون أولوياته في النظر مختلفة عن الرجل الذي يحب فعلا.

الرجل المحب ستجدينه ينظر في عينيك ليسبر أعماق روحك ولحاول استيعاب أي حركة قد تساعده في معرفة طبيعة مشاعرك نحوه.
? ستجدينه يجهز أو يدعوك لكل أنواع الذي تفضلينه أنت ، تعد هذه من الطرق الغير مباشرة التي يحاول فيها أن يخبرك انه يريدك أن تكوني جزءا من حياته، حاولي الاستماع إلى مخططاته المستقبلية ومن خلالها يمكنك أن تعرفي إذا ما كانت هذه الخطط تشمل شريكة لحياته أم انه ليس مستعدا بعد.

عشرة أسرار يجب أن لاتعرفها النساء عنك

تجاربك السابقة
بينما تتفاخر أمام أصدقائك بعدد تجاربك السابقة مع النساء، لا تتورط بمناقشة هذا الموضوع مع الفتاة التي ترغب بالزواج بها. لأنها لن تنسى وستجلب المتاعب لك وله على المدى الطويل.

مستوى معيشتك أو دخلك
على الرغم من أن التطور الطبيعي لأي علاقة جدية هو الزواج والمشاركة في كل شيء ومن ضمنها حسابك في البنك، إلا أن بعض الرجال لا يحبون أن يقولوا كم يجنون من المال. ربما خوفاً من أن تكون الفتاة طامعة فيهم أو خوفاً من أن تتركهم إذا ما علمت بأنهم دون المستوى المادي الذي تطمح له. ومع ذلك، فان تلميحاً بالحقيقة واجب على الرجل ومن حق الفتاة، اترك الخيار لها.

فتاة أحلامك الخيالية
يجد العديد من الرجال متعة في اقتناء مجلات تحتوي على صور الفاتنات، وحديثاً مواقع الكترونية. ولكن لا داع أن تطلع خطيبتك على هذه المجلات والمواقع، وإلا ستصيبها بالإحباط، فكيف تستطيع أن تنافس فتيات مهنتهن الإثارة، وأسلوب حياتهن يعتمد على جذب الرجال. أما إذا كنت مستعداً لدفع مبالغ طائلة حتى تنافس خطيبتك تلك الفاتنات، قم باطلاعها على صورة الفتاة التي تحلم بها في عالمك الخيالي.

نقاط ضعفك

قبل أن تحترقي نفسيا؟

عندما تشعرين بعدم القدرة علي الإبداع والخيال‏,‏ وعدم القدرة علي التفكير في المشكلات وحلها‏,‏ عندما تشعرين بعدم الكفاءة وعدم الحماس
وانعدام الرغبة في الذهاب إلي العمل, فهذا يعني أنك تعانين من الاحتراق النفسي كما تؤكد د.إيمان حسن خميس أستاذ الصحة النفسية كلية التربية جامعة المنوفية.
فالاحتراق النفسي كما يؤكد علماء النفس يأتي نتيجة عدم قدرة الأفراد بشكل عام ـ والنساء بشكل خاص ـ علي مواجهة الضغوط بطريقة ايجابية وينتج أيضا عن ضغط الفرد علي الأنا ويقصد بها الضغط علي النفس لمدة طويلة ـ وعدم اشباع رغباتها في مقابل

الأربعاء، 4 يناير 2012

كيكة اليوسفي

اليوسفي من الفاكهة الغنية بفيتامين "ج" الذي يقي من البرد، وبشر قشر اليوسفي يحتوي علي زيوت غنية ايضا بهذا الفيتامين. جربي هذه الكيكة بمذاقها الشهي المميزة بمذاق اليوسفي.

المقادير:
2 كوب دقيق، كوب وربع سكر بودرة، 3 بيضة، فانيليا، 1 ملعقة صغيرة بشر يوسفي، 1 باكو بيكنج بودر، ذرة ملح 2 ملعقة كبيرة زبدة، ربع كوب زيت، كوب ونصف من عصير اليوسفي الطازج، ربع كوب سكر اضافي
الطريقة:
- يسخن الفرن:
- يخفق السكر مع الزيت والزبدة في العجان الكهربائي حتي يمتزج الخليط يضاف البيض بالتدريج مع الاستمرار في الخفق، تضاف الفانيليا وبشر اليوسفي ونصف كوب من عصير اليوسفي.
- ينخل الدقيق مع البيكنج بودر والملح ويضاف بالتدريج الي الخليط السابق