الجمعة، 30 ديسمبر 2011

أيهما أفضل المكياج المائي أم المخملي؟

المكياج المائي والمكياج المخملي من أحدث صيحات المكياج التي شهدت رواجاً كبيراً مؤخراً، فما هو الفرق بين هذين النوعين، وأيهما أفضل؟
المكياج المائي

أولاً لابد أن نعرف الفرق بين المكياج المائي والمكياج المخملي، فالمكياج المائي هو المكياج الذي يعطي لمعة طبيعية للبشرة، أما المكياج المخملي فعكسه تماماً؛ فهو لا يعطي أي لمعان للبشرة بل يوفر تغطية مخملية رقيقة.

أيهما أفضل: المكياج المائي أم المكياج المخملي؟

يعتبر المكياج المائي مناسباً بشكلٍ أفضل للبشرة الجافة، بينما يعد المكياج المخملي هو الأفضل للبشرة الدهنية والمختلطة، لكن من الممكن أيضاً المزج بين المكياج المخملي والمكياج المائي في آن واحد، خصوصاً إذا كانت البشرة من النوع المختلط.

نصائح ضرورية عند عمل المكياج اللامع:
• استخدمي أحمر الخدود الكريمي عند عمل المكياج اللامع لأنه يضفي مزيداً من اللمعان على الوجنتين.

• إذا كنت تريدين عمل المكياج اللامع بدون وضع كريم الأساس، فيمكنك استخدام البودرة اللامعة على وجهك.

 نصائح ضرورية عند عمل المكياج المخملي:
• استخدمي الكمية المناسبة لبشرتك من كريم الأساس أو البودرة عند عمل المكياج المخملي حتى لا تفسدي طلتك.

• استخدمي البودرة المطفية عند عمل المكياج المخملي لأنها تعطي البشرة طلة مخملية انسيابية.

• إذا كانت شفتاك رفيعتين فلا تستخدمي أحمر الشفاه المطفي، بل استعملي أحمر الشفاه الذي يعطي لمعاناً للشفايف؛ لأن أحمر الشفاه المطفي يجعل الشفاه تبدو أكثر نحافة.

والآن.. هل تفضلين المكياج المخملي أم المكياج اللامع؟ أخبرينا!

موضة فساتين زفاف 2012

هنالك دوماً صورة شاعرية تحلم بها العروس كلما تخيّلت يوم زفافها فهي تتمنى أن تبدو في أجمل صورها في يوم زفافها مرتديةً أجمل فستان زفاف في أسعد يومٍ في حياتها، لذا  سنستعرض معكِ موضة فساتين زفاف 2012 لتختاري ما يعجبك.
فمن أهم الملامح المميزة لتصميمات موضة فساتين الزفاف 2012 في أسبوع برشلونة هي ذلك الطابع الشرقي الساحر الذي استوحت منه عروض خيسوس ديل بوزو  وخيسوس بيرو تصميماتها، حيث تميزت فساتين الزفاف بتصميماتها الكلاسيكية وبخاماتها الحريرية الإنسيابية الممتزجة بالتول، مع تنويعات من درجات اللون الأبيض، والعاجي، والكريمي.
أما عن قصات فساتين الزفاف، فظهرت فيها القصات الدرابيه مع تطريزات من الحرير مستوحاة أيضاً من فن الأوريجامي، وإكسسوارات تمثلت في الأحزمة ذات الأنشوطات العريضة وأيضاً بأشكال الورود.

الأربعاء، 28 ديسمبر 2011

الجينات الوراثية‏..‏ تحدد المهنة‏!‏

إلي أي مدي تتدخل الجينات الوراثية في ميول بعض الأبناء لامتهانهم نفس مهنة آبائهم؟ وكيف يمكن اكتشاف هذه الميول مبكرا؟‏.. وما هي العوامل التي تساعد علي نموه؟.. تساؤلات طرحناها ويجيب عليها المختصون:
في البداية يوضح د.محمد الصاوي أستاذ بقسم الأطفال ووحدة الوراثة بطب عين شمس قائلا: ان عددا كبيرا من الصفات الطبيعية الموجودة في الإنسان تعتمد علي استعداد جيني, وينمي هذا الاستعداد الجيني العوامل البيئية المحيطة إما بالسلب أو بالإيجاب, وقد أدركوا أهمية ذلك في اليابان, ولذا تأخذ الأم الحامل بمجرد حملها إجازة مدفوعة الأجر من قبل الدولة ويتم إسماع الجنين داخل بطن الأم بعض الموسيقي المعينة لرفع قدراته الإدراكية.. وهذا يؤكد أهمية العوامل البيئية لتنمية قدرات الطفل الفطرية نتيجة الجين الوراثي, ولابد أن تكون هذه العوامل

10 نصائح للحصول على عضلات بطن مفتولة


10 نصائح للحصول على عضلات بطن مفتولة
يسعى الجميع للحصول على عضلات بطن مفتولة، وخاصة الذكور الحريصين على الذهاب للجيم للحصول على جسم رياضي، ولكن أثبتت الدراسات أن هناك 10 أسباب لابد من معرفتها وهى التي تؤثر على شكل عضلات البطن:
1- يعد عدم تناول مياه الشرب الكافية أكثر الأسباب التي تؤدى إلى ترهل عضلات البطن، لما ينتج عنها من ارتفاع نسبة الأملاح، وخاصة في ظل الإفراط في تناول الوجبات السريعة والأطعمة المحفوظة، وينصحك الأطباء بتناول ما لا يقل عن 10 أكواب في اليوم, وسترى اختلافا ملحوظا في شكل عضلات البطن بعد يومين أو ثلاثة أيام.

كيف ترتدين "الإكسسوارات" بشكل صحيح؟

الإكسسوارات تعد أحد الأساسيات التي تضفي جمالا على جمال الفتاة، وتعد المكمل الرئيسى لأناقتها،  وكلما اتسمت بالبساطة كانت أكثر جمالا..
كيف ترتدين "الإكسسوارات" بشكل صحيح؟

* مصممة الإكسسوار نهلة السباعي، تقدم عبر (الوفد) بعض النصائح عند استخدام الإكسسوارات:
ـ كلما اتسمت الفتاة بالبساطة في الإكسسوارات؛ أصبحتْ أكثر جمالا وشياكة لأنه دليل على شخصيتها.
ـ إحرصي على ارتداء قطعة واحدة فقط أثناء النهار (حلق، سلسلة، خاتم بارز..) وإذا كان لابد من قطعتين فراعي النسبة والتناسب فى الحجم.

الجمعة، 23 ديسمبر 2011

احتفلي مع أفــراد أســـرتك بالعام الجديد

استقبال العام الجديد‏..‏ مناسبة جميلة تحتفل بها الأسرة المصرية احتفالا خاصا يجتمع فيه أفراد الأسرة كلها سواء حول التليفزيون أو مائدة الطعام‏.‏
وتهتم ربة البيت بمائدة الطعام اهتماما كبيرا من خلال اعداد وجبات لذيذة وأطباق شهية, وفي هذا الصدد تلفت د. وفاء شلبي وكيلة كلية الإقتصاد المنزلي واستاذة ادارة المنزل بجامعة حلوان نظرها إلي ان جزءا من اهتمامها يجب أن ينصب علي شكل المائدة نفسها, ويفضل تغيير المفرش لاكسابها شكلا جديدا وتزيينها باضاءات بألوان و أطوال مختلفة من الشموع, ومن ناحية آخري لابد من وضع الزهور والنباتات الخضراء في الاعتبار لأنها تضفي لمسة جمالية علي المكان. وإذا كنت سوف تقتصرين في الإحتفال علي أسرتك

معلومات مفيدة عن قنابل الغاز المسيل للدموع

أثار الاستخدام المفرط لقنابل الغاز المسيل للدموع من قبل أجهزة الأمن في مصر مخاوف البعض من احتمال استخدام بعض الغازات المحرمة دوليًا ضد الثوار في ميدان التحرير.
جاء هذا الخوف تحديدًا بسبب عدم توافر معلومات كاملة عن أنواع وتأثير الغازات المسيلة للدموع، فيما تكفلت العقلية المصرية باختراع العديد من الوسائل لمعالجة آثارها.
لذلك ننشر معلومات علمية ضرورية عن القنابل المسيلة للدموع المستخدمة في التحرير بشكل خاص وفي العالم بشكل عام.
تنقسم قنابل الغاز المسيل للدموع لثلاثة أنواع رئيسية:
غاز CN
قنابل مسيلة للدموع
معروف علمياً باسم «كلورواسيتوفينوني» C8H7Cl، واسم مختصر هو «Mace»، هو من أوائل الغازات المسيلة للدموع في التاريخ الحديث، تم تصنيعه للمرة الأولى عام 1871على يد العالم الألماني، كارل فان جرابي، واستخدم بشكل كبير في الحرب العالمية الأولى.
ورغم تأثيره القوي إلا أنه أقل استخدامًا الآن بسبب احتوائه على العديد من السموم وبنسب أعلى عشر مرات على الأقل من غاز «CS» الشهير الأكثر شيوعًا.
المواصفات:
يتصاعد عند درجة حرارة 54 مئوية، لا يبقى طويلا في الجو، رائحته مثل زهرة التفاح.
التأثير:
إثارة الغدة الدمعية.
إثارة الجيوب الأنفية بشدة مما يؤدي للعطس المتكرر.
القيء.
الأعراض الجانبية:
التهاب الجلد.
مضاعفات حادة في الجهاز التنفسي.
القيء الحاد والذي قد يسبب الوفاة.
التسمم.
الإتاحة:
يباع بشكل جيد بين الدول النامية، متوافر في كل الأشكال، الطلقات الصغيرة والقنابل اليدوية والقنابل التي تطلق من البنادق المجهزة وأخرى للبنادق التقليدية، يتم تركيب جزء إضافى لها لتعمل كمنصة إطلاق لهذه القنابل.
مدى قانونية استخدامه
لا يتم استخدامه بشكل واسع بسبب ارتفاع نسبة السموم فيه.
تسبب في وفاة خمسة أشخاص على الأقل.
غاز CS
قنابل مسيلة للدموع

الجمعة، 16 ديسمبر 2011

طريقة عمل القراقيش الفلاحى المقرمشة

وصفة و طريقة عمل القراقيش الفلاحى المقرمشة في مطبخ فتكات
المقادير:
6كوب دقيق 1ونص كوب سمن ويفضل لو بلدى طبعا نصف كوب زيت لزوم القرمشة 2معلقة كبيرة سمسم 1ملعقة صغيرة ينسون(اختيارى)محطتش ينسون معلقة صغيرة1 شمر مطحون(اختيارى انا حطيته لانى بحب طعمه اووى) نص معلقة صغيرة ملح معلقة كبيرة2 خميرة فورية(لو خميرة بيرة حتة اد عين الجمل) 1 معلقة صغيرة سكر كوب ماء دافئ للعجن
التحضير: 

اول شئ ندوب الخميرة فشوية ميه دافية ومعلقة السكر ونسيبها تعلى حبة
بعد كده نجهز بقيت مقاديرنا نحط الدقيق فى طبق غويط وعليه رشة الملح

هاتي كل الاجبان الي عندك وتعالي نعمل اروووووع كيـــــكة حادقـــة سريعة ورااااائعة

هاتي كل الاجبان الي عندك وتعالي نعمل اروووووع كيـــــكة حادقـــة سريعة ورااااائعة

2 بيضة كبيرة...ونقطتين خل
نص كوب لبن
نص كوب زيت
نص معلقة ص ملح
نص معلقة ص فلفل اسود
كوب وربع دقيق
2 م ص بيكنج بودر
2 معلقة ك سكر
انواع جبن مشكلة
وربع كوب زيتون اسود مخلي
معلقة صغيرة نعناع مجفف او اكتر حسب ماتحبي

الجمعة، 9 ديسمبر 2011

عوامل الخطر وراء ظاهرة انكسار قلوب الشباب

ينما يصاب الشيوخ بتصلب الشرايين وتوقف الجلطة تيار الدم السارى فى الشرايين التاجية نتقبل الأمر بالتسليم وإن سكننا الشجن فللزمن أحكام وللعمر تبعات علينا قبولها شئنا أم أبينا.
أما ما نلقاه بدهشة حقيقية تبلغ حد الصدمة فهو تلك الظاهرة التى انتشرت فى العالم كله ولنا منها نصيب وافر: أن ينعى الخبر شابا فى ربيع عمره وقد سقط إثر نوبة قلبية مفاجئة داهمته دون أية مقدمات.
ماذا يدفع ذلك القلب الشاب للتداعى؟
وما هى عوامل الخطر التى تجتمع عليه؟
وهل من وسيلة لدرء الخطر القادم؟
تصلب الشرايين عملية بالغة التعقيد تبدأ من تيار الدم ومكوناته فتترسب بعض من المواد الدهنية اللينة داخل الشرايين فى بقع يحتمل إصابتها بالالتهاب لسبب أو آخر. التهاب بطانة الشريان يتسبب فى إفراز مواد كيميائية تحفز تلك المواد الدهنية على الاقتراب والالتصاق بتلك المواضع الملتهبة.

الأحد، 4 ديسمبر 2011

الذكاء العاطفي مفتاح النجاح

علي عكس الاعتقاد الخاطئ بان الناجحين في الحياة هم الاذكي اكاديميا فان الناجحين في الحياه هم الأذكي عاطفيا كما تؤكده د‏.‏ حنان محمد عز الدين عزام استاذ مساعد الطب النفسي بجامعه عين شمس ..
فتدعيم الذكاء الوجداني عند الاطفال. هو الخطوه الاولي لبناء شخصيه سويه قادره علي امتصاص الصدمات دون التعرض للمرض وتضيف ان الذكاء العاطفي او الوجداني هو القدره علي التعرف علي المشاعر والاحاسيس والتعبير عنها بصوره سليمه مما يمكنا من تفهم دوافع وانفعلات الاخرين ومشاعرهم ومن ثم التعامل معها بطريقه صحيحه وبناء علي ذلك يصبح الذكاء العاطفي هو قدره الانسان علي التعرف علي مشاعره ومشاعر الاخرين وفهمها وتقديرها والتعبير عنها وتفهمها وهو الذكاء الذي يجعل الشخص

المذاكرة مهارة تكتسب

تثبيت المعلومات اثناء المذاكرة مشكلة تؤرق كل طالب‏,‏ في حين انها مقدرة يمكن اكتسابها من خلال ربطها بقصة أو بصورة‏,‏ فكلاهما يسهل تخزين المعلومة كما يسهل استدعاءها ايضا‏ ..
, فنحن مازلنا نذكر تفاصيل حوار في فيلم شاهدناه منذ سنوات. لأن هذا الحوار مرتبط في ذاكرتنا بالصورة..
هذا ما اكده د. محمود حموده أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر وقال إن عدم تذكر المعلومة هو خلل في أداء وظيفة الذاكرة, وللذاكرة انواع تقسم حسب عمق الانطباع ومدة التخزين, والنوع الأول منها يهتم بالأنطباع الأول عن المعلومة دون إدراكها إدراكا تاما وهو ما يعرف بالذاكرة الحسية و مدة اختزانه تقل عن ثانية واحدة; كأن يقابلك شخص فتسأله عن اسمه ولكنك لا تركز

الجمعة، 2 ديسمبر 2011

ماذا تضعي في حقيبة طعام طفلك؟



يصعب ارضاء الأطفال أحيانا، والعديد من الامهات يتسألن دوما لماذا لا يأكل طفلي طعامه في المدرسة؟ في هذا المقال سنعلمك بعض النصائح التي ستساعدك على فهم شهية طفلك وأيضا بعض الخدع التي ستفتح شهيته على الطعام.
1. يبتهج الاطفال عندما يجدون اطعمتهم المفضّلة في حقيبة الطعام.
2. يحب الأطفال الأطعمةَ التي تفاجئهم وتحفّز شهيتهم. يحب

الاطفال السندويتشات المقطعة إلى قطع صغيرة يسهل حملها وتناولها.
3. يحب الاطفال تناول قطع الفاكهةِ والخضار المقطعة إلى اشكال جميلة وغريبة.
كيف تحضري حقيبة طعام 5 نجوم؟
التوزان والتشكيلة المختلفة من الاطعمة تحفز الطفل على تناول الطعام. الوجبة الصحية يجب أن تتكون من حصص متوزانة من المجموعات الغذائية الرئيسة:
• منتجات الألبان – أنواع الأجبان المختلفة مكعّبات، قطع أو عيدان، لبن قليل الدسم، حليب قليل الدسم، حلوى مصنوعة من الحليب وغنية بالكالسيومِ والفيتامين، أو ممزوجة بعصير البرتقال.
• فاكهة - فواكه طازجة مثل البرتقال، العنب، الفراولة التوت الازرق، الأجاص، التفاح، الفاكهة المجففة، والعصائر الطبيعية.
• الخضار - جزر صغير، طماطم صغيرة، كرفس، فلفل أخضر، خيار.
• الحبوب الكاملة – خبز كامل الدسم، رقائق، رقائق الذرة، بسكويت.
• البروتين الطري - فاصولياء، بندق، بذور، لحم الديك الرومي، شرائح الدجاج، سمك التونا، لحم طريِ مبرد، زبدة مخلوطة بالفستق، مربى وزبدة.

 

وداعا لجفاف البشرة

ما يجب معرفته أن البشرة الجافة تكون حساسة كونها فقدت الكثير من المكونات التي تظهر نضارتها، كما تعتبر من أرق
أنواع البشرات حيث تحتوي على مسام ضيقة وإن كانت قليلا ما تتعرض لحب الشباب، لذلك يجب التعامل معها بلطف للسيطرة على مشكلاتها.
ويتركز جفافها في الغالب في منطقة الخدين وجانبي الوجه، بسبب نقص الماء والتعرض الزائد للحرارة أو البرودة، أو إلى أجهزة التكييف أو ملوثات البيئة. بالإضافة