الجمعة، 25 نوفمبر 2011

نصائح لتكون رائحتك طيبة ومنعشة

حاولي دائما ان تكون عطوراتك طقم كامل لنوع واحد من العطر ( بودره – لوشن – شور كريم – وصابون – زجاجة العطر )http://www.egarida.com/woman/images/newspic1011.jpg
* ولاتنسي دائماً بخري خزانة ملابسك اليومية والداخلية .لان رائحة البخور تمسك فيها .واختاري انواع جيدة من البخور والعود .
* هذه بعض العطورات العربيه ورائحتها جميلة ( مثل دهن العود ودهن المسك او خلطات فرنسيه وخلطات عربية و الورد الطائفي ودهن عود الشمس و المخمرية للشعر والجسم ) تجدين هذه العطورات في محلات العطور العربية فقط
طريقة تعطير الجسم

للكعب العالى جاذبية خاصة .. ولكن

يعتبر الكعب العالي أولى متطلبات أغلب النساء فهو يعطي الساق والقدم سحرا متناغما مفعما من حيث الجمال والمظهر والجاذبية والروعة كما يمنح طولا إضافيا يزيدها جمالا وتألقا .. ولكنه فى نفس الوقت له سلبياته وأضراره على صحة المرأة
وفي الواقع تفضل العديد من النساء الألم وعدم الراحة فى مقابل الموضة والأناقة، بل إنهن يقللن من شأن المخاطر الصحية التي تسببها أحذية الكعب العالي ويرونها أمرا طبيعيا
فالكعب ذو الـ 2 بوصة يؤثر على طبيعة مشيتك، والذي يتعدى الـ 3 بوصات يضع ضغطا سبع مرات على قدميك ويمكن أن يحدث ضررا بالعظام، أو يؤدي إلى التواء في الكاحل ومشاكل الظهر والإصابات الناجمة عن الوقوع بدءا من البثور ومرورا بالآلام والأورام وحتى التشوهات

كيفية العناية بشعرك.. قبل الزفاف ب 5 ايام

الحصول على شعر رائع ليلة الزفاف قد لا يكون أمرا سهلا، لكنه ليس بالمستحيل، كل ما عليك هو البدء في اتباع نظام فعال للعناية بالشعر وبمدة كافية قبل موعد الزفاف مع مراعاة اتباع العادات الصحية السليمة سواء في التعامل مع شعرك أو في انتقاء أنواع الطعام الذي تتناولينه.
من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها الكثيرات انهماكهن في ترتيبات الزفاف متناسيات بعض التفاصيل المهمة التي قد تفسد طلتهن في ليلة العمر. ومن أهم هذه التفاصيل العناية بشعرهن خاصة أن العناية بالعشر تتطلب فترة طويلة من أجل الحصول على نتائج مرضية.
حافظي على نظافة شعرك:
أولى النصائح التي نقدمها لك هي المواظبة على تنظيف الشعر بشكل صحي وفعال، فنظافة الشعر من أول مباديء العناية به.
واحرصي في الوقت ذاته على عدم الإسراف في غسيل الشعر، يكفي غسله مرتين أو ثلاثا في الأسبوع، فالإسراف في استخدام مستحضرات العناية بالشعر مهما كانت جودتها قد يضر به في النهاية لاحتوائها على العديد من المواد الكيميائية.

الأربعاء، 16 نوفمبر 2011

الجمال والتزين

الجمال والتزين
يجب الا تهمل المرأة الحامل نفسها ، وإنما عليها ان تهتم بشكلها وتحافظ على جمالها الذي ينبغي أن يستمر بعدما تصبح اما ، فالعناية البسيطة تساعدك على تلطيف ما يعد من مضايقات الحمل .
الأظافرتؤثر هرمونات الحمل على الأظافر إيجابياً ، فتصبح أقسى وتنمو بسرعة أكبر . ولكن إذا وجدتها قصمة ، قصيها فتغدو أقوى وأكثر صلابة بعد الولادة . أما إذا كنت معتادة على بردها وطليها ، فلا شيء يمنعك من المحافظة على هذه العادة .
الشعريزداد شعرك حيوية وجمالا خلال مدة الحمل . يحسن الحمل طبيعة الشعر الجاف ويخفف من تساقطه الطبيعي . إلا أن الشعر الدهني قد يتأثر ويمكن أن يعالج بسهولة عن طريق غسله بشامو خاص مع الحرص على عدم تجفيفه على حرارة قوية ، وينصح بعض اطباء الجلد بعدم صباغة الشعر او كيه خلال مدة الحمل ، تحاشياً لردات فعل غير متوقعة ، كالحسسية وسواها .
الجلدتزداد بشرة الوجه جمالا خلال الحمل ، وتصبح أكثر إشراقا ونعومة ، ويكتسب لونكِ نقاءه مع الراحة والإقلاع عن التدخين وعن تناول الكحول ، ومع الحفاظ على قواعد غذائية صحية .
طرق العناية بالجسم :

الثلاثاء، 8 نوفمبر 2011

كيفية علاج فقدان الشهية عند الاطفال : لا ترغميه على تناول الطعام

علاج فقدان الشهية عند الاطفال


رفض الطفل للطعام مشكلة كبيرة كثيرا ما تواجه الأم وتسبب لها الكثير من القلق والحيرة عندنا لا تجد علاج فقدان الشهية عند الاطفال.. لكن النصيحة التي يواجهها الخبراء لـ علاج فقدان الشهية عند الاطفال هي ضرورة التخلي عن إجبار الطفل على تناول طعام لأن ذلك يجعله يتمادي في رفضه وعناده.
لذا فما هي الطريقة المثلي لترغيب الطفل في أنواع الطعام الصحي دون إثارة ضيقه أو تمرده.

تقول الدكتورة إيمان الجبري.. استشاري التغذية بالمعهد القومي للتغذية حول علاج فقدان الشهية عند الاطفال  بداية لابد أن نحرص على عدم تقديم الطعام لأطفالنا إلا عند شعورهم بالجوع ففي هذه الحالة فقط سنضمن إقبالهم على الأكل.. كما أننا إذا قمنا بتقديم الطعام في مكان مفتوح أو في حجرة يتسلل منها الهواء المتجدد فذلك سيساعد كثيرا على فتح شهية أطفالنا وإقبالهم على الطعام.

اضرار افلام الكرتون التي بهدلت اطفالنا .. ساعتين فقط تكفي

اضرار افلام الكرتون

أفلام الكرتون التي يجلس أمامها اطفالنا بالساعات من اضرار افلام الكرتون انها تسبب اثراً سيئاً على صحتهم النفسية ويؤكد الدكتور ياسر نصر استشاري الأمراض النفسية ان هناك بعض السلبيات لمشاهدة افلام الكارتون من اضرار افلام الكرتون :
سلبيات ومخاطر و اضرار افلام الكرتون
1- تعود الطفل على الكسل والخمول لجلوسه لفترات امام التليفزيون
2- تنمي عند الطفل عدوانية بسبب مشاهدة العنف المقدم فيها.

الجمعة، 4 نوفمبر 2011

أين يختبئ السكر؟

السكر مرادف للطاقة وهو أول ما يهتم به مريض السكر أو الحريص على ثبات وزنه أو من يرغب فى فقدان بعض من الوزن الزائد لذا يجب أن ننتبه للمقادير الماكرة بين السكر التى تتخفى فى صور قد لا تعيها ذاكرة الإنسان أو يتنبه لها ذهنه فيتعجب حينما تسجل اختباراته معدلات للجلوكوز عالية رغم انتظامه فى تناول دوائه وحرصه على نوعية غذائية أو يتبع حمية غذائية لا يستجيب لها وزنه.
● النشا والألياف كربوهيدرات معقدة وحدتها الأساسية هى السكريات «الجلوكوز والفراكتوز» تنحل سلاسلها فى العمليات الحيوية للتمثيل الغذائى لتطلق الطاقة اللازمة وتنتهى فى النهاية إلى سكر الجلوكوز لذا فتفادى الحلوى والجاتوه أمر واجب لكن يجب اعتبار النشا والألياف أيضا مصادر للسكر ولو بعد حين.
● السكر الطبيعى والسكر المضاف: يحصل الإنسان على السكر الطبيعى مما يتناوله من فواكه طازجة وخضراوات وألبان أما القدر الأكبر فيأتى من السكر المضاف والمقصود به أنواع السكر الأبيض أو البنى التى يحضر بها الطعام وتصنع منها الحلوى، أيضا العسل الأبيض والعسل الأسود وشراب الفراكتوز.
● تنحصر فائدة السكر الغذائية فى ما قد يمنحه من طاقة وسعرات حرارية الأمر الذى يزيد من وزن الإنسان دون أن يمنحه قيمة غذائية مفيدة. إذا فكرت فى تلك الحقيقة ما ندمت أبدا على قدر من الآيس كريم فاتك أو محل للحلوى الفرنسية أغلق أبوابه قبل وصولك إليه.
● ابحث عن السكر فيما يختبئ فيه:
ــ إذا كنت من هواة السيريال على الإفطار اقرأ جيدا المدون على العلبة واختيار أقل الأنواع احتواء على السكر وأضف إليه اللبن خالى الدسم مع قطع من الفاكهة الطازجة كالفراولة والكيوى والموز والتفاح أو التوت.
ــ تنبه جيدا لأنواع العصائر ولا تقترب من كل ما يحمل اسم كوكتيل أو صنع من مركز كذا، اختر دائما ما يحمل علامة 100٪ عصير أو تعود تحضير العصائر فى المنزل ولا تقتصر على الفواكه إنما جرب أيضا عصير الخضراوات «الطماطم ـ الجزر ـ الخيار ـ البقدونس».
ــ اختر دائما الزبادى الطبيعى قليل الدسم وأضاف إليه قطع الفاكهة الطازجة. إنه وحده عشاء غنى بالفائدة والمذاق الشهى.
ــ إذا كنت من هواة ما يعرف بالجرانولا بار أو الأصابع الشهية المصنوعة من المكسرات والفاكهة المجففة فاعلم أن مذاقها يبدو أشهى كلما زادت فيها نسبة الدهون المتحولة والسكر.
يمكنك استبدالها بالمصنوعة من الراى أما إذا كنت من محبى الفشار فاحرص على أن يكون طبيعيا بلا إضافات كالزبد والملح.
ــ القهوة ذات النكهات المحببة مثل البندق والفانيليا تضاف إليها النكهات مع سائل من الفراكتوز المركز. إذا كنت من محبى القهوة فاختارها بنكهة البن فحسب.