الأربعاء، 30 مارس 2011

‏10‏ نصائح لاختيار الإكسســــــــوارات

الإكسسوارات ليست للزينة فقط وإنما هي إضافة للأناقة.. و شكل الجسم يحدد الاختيار الأمثل لها
.
إذا كانت أصابعك قصيرة لا ترتدي الخواتم

الثلاثاء، 29 مارس 2011

دراسة علمية: طريقة عمل الشاى تؤثر على فوائده

الشاى يساعد كثيراً فى الحفاظ على وزن مثالى للجسمأكدت إحدى الدراسات الحديثة التى نشرها موقع الديلى ميل اليوم الثلاثاء، إلى أن تناول الشاى يساعد كثيراً فى الحفاظ على وزن مثالى للجسم، ولكن الطريقة التى يتم بها تناول الشاى

هل يتسبب اللولب فى وجود التهابات مهبلية؟

بداية يجب علينا الإشارة إلى أن اللولب لا يتسبب بوجود أى التهابات مهبلية ولكن من الممكن أن يزيد بعد تركيبه من كمية الإفرازات المهبلية العادية والتى لا تشير إلى الإصابة بأى نوع من الالتهابات فى المهبل، والتى لا تستدعى القلق وبالتالى لا تستدعى كذلك تغيير اللولب بوسيلة أخرى لمنع الحمل.

وهنا يجب علينا الإشارة إلى كيفية التفرقة بين الإفرازات المهبلية العادية والتى لا تستدعى القلق وبين الإفرازات الناتجة عن وجود التهابات مهبلية.

فالإفرازات الناتجة عن وجود التهابات مهبلية تتميز بكونها ذات رائحة نفاذة وغير مستحبة كما تصاحبها أيضا بعض الأعراض مثل الحكة الشديدة والهرش.

وهنا لابد من أخذ مسحة من هذه الإفرازات وتحليلها للتأكد من وجود خلايا صديدية قد تكون سببت هذا الالتهاب وعلاجها بالعلاج المناسب لها.

كيف يمكن التغلب على مشاكل المراهقة الصحية؟

إن مرحلة المراهقة تمر بفترة نمو سريع فى الجنسين، وهى تسمى طفرة نمو سريع spurt تصاحبها تغيرات جسمية وفسيولوجية كثيرة تبدأ فى الإناث مبكرة من سن 9-11 سنة وتصل إلى 14 سنة، أما الذكور فتبدأ من 11-13 سنة وتصل إلى 16 سنة، ويكتمل نمو المراهق والمراهقة تدريجياً حتى بلوغ التاسعة عشر لكل منهما لمدة تتراوح من 5-7 سنوات، وقد تطول فى الذكور.

أما المشاكل الغذائية الهامة فى مرحلة المراهقة، فهى مشكلة إنقاص الوزن، حيث إن زيادة الوزن أو السمنة تعتبر من المظاهر المنتشرة فى هذه المرحلة بسبب الإكثار من تناول الأطعمة العالية السعرات مثل الوجبات السريعة المليئة بالدهون كالبيفبرجر والبطاطس المقلية والحلويات والمشروبات الغازية وعدم ممارسة الرياضة، لكن يجب الحذر من عمل الرجيم الخاطئ فى هذه المرحلة التى تتطلب احتياجات غذائية كثيرة.

وأيضاً مشكلة النحافة تكون بسبب عدم تناول الاحتياجات الغذائية الضرورية للنمو فى هذه الفترة، والاختيار الردئ للأغذية، فالتثقيف الغذائى أهمية كبيرة فى هذه المرحلة، وذلك للإلمام بالعناصر الغذائية الهامة واللازمة للنمو السليم للمراهقيين.

وأنيميا نقص الحديد يكون بسبب قلة تناول الأغذية الغنية بالحديد واتباع عادات غذائية خاطئة مثل شرب المشروبات التى تحتوى على مادة الكافيين مثل الشاى، القهوة، البيبسى، الكاكولا، بالإضافة إلى الشيكولاتة بعد الأكل وأيضاً بسبب فقدان الدم أثناء الدورة الشهرية.

وهشاشة العظام نتيجة الإكثار من تناول المشروبات الغازية والشاى والقهوة ونقص تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم كالألبان ومنتجاتها وعدم ممارسة الرياضة.

زيادة نسبة الكوليسترول بالدم: بسبب الإكثار من تناول الأطعمة المليئة بالدهون والذى يؤدى للإصابة بأمراض الضغط وتصلب الشرايين والقلب حتى عند هذا السن الصغير

ما كيفية التعامل مع الاضطرابات المعوية المصاحبة للحمل؟

أرسلت  قارئة تسأل: أنا عمرى (23 سنة) وأم لطفل عمره عامان، وأنا حاليا حامل فى الشهر الأول للحمل الثانى، ومنذ حملى فى طفلى الأول، وأنا أعانى من مشكلة الانتفاخ الشديد فى الأمعاء طوال فترة الحمل، وهذه المشكلة تتكرر معى الآن فى حملى الثانى، مع العلم أنى أبتعد تماما عن تناول المكسرات والبقول والسكريات، ولكن بلا نتيجة أرجو أفادتنى؟

يجيب عن هذا السؤال الأستاذ الدكتور علاء الغنام أستاذ طب النساء والولادة كلية طب جامعة عين شمس.

من الشائع حدوث اضطرابات للأمعاء أثناء فترة الحمل، وذلك بصور مختلفة والانتفاخ يعتبر من أحد أنواع هذه الاضطرابات التى تسبب ضيق للسيدة الحامل ولكيفية التعامل مع هذه الحالة ينصح باتباع بعض النصائح الهامة مثل
الامتناع عن تناول بعض الأطعمة كالبقوليات والثوم والبصل والدهنيات، كما يستحسن عدم تناول المشروبات الغازية بجميع أنواعها، وينصح كذلك بالابتعاد عن التوتر والقلق حيث إن هذه العوامل تؤدى إلى حدوث تهيج فى جدار المعدة والأمعاء، وبالتالى حدوث الانتفاخ.

كما أنه من الممكن تناول بعض الأدوية التى تقلل من هذه الأعراض مثل أقراص الفحم والأدوية التى تنظم عمل الأمعاء والتى تستخدم بأمان أثناء فترة الحمل فى جميع مراحله

الاثنين، 7 مارس 2011

نصيحة لادم المظهر انطباع اول




للنظرة الأولى فعلها السحري وتأثيرها القوي بالأشخاص. فقبل أن يتحدث أحدهم إليك، ومن خلال النظرة تلك، يكوّن انطباعاً مبدئياً عنك يصعب تغييره بعدئذ. فإن كانت إطلالتك واثقةً أنيقة كسبت الجولة الأولى التي تتيح الجو الملائم للتعارف والحوار.وقد جاء في الحديث الشريف: "إن الله يحب أن يرى أثر نعمته على عبده"، وفي حديث آخر: "أصلحوا لباسكم حتى تكونوا كأنكم شامةٌ في الناس".إن للمظهر تأثيره الشديد في الآخرين. فأفد منه بدون تكلف. فالمظهر الحسن يرتكز على أمور عدة منها: القامة المستقيمة، اللباس المتناسق، الإطلالة المشرقة، والجلسة الواثقة.وتذكر ما قاله المثل الفنلندي: "ليس كل ما يلمع ذهباً، ولا كل ما يبرق فضةً"، والمثل الفرنسي القائل "الرداءُ لا يصنع الراهب". فما تخفيه الثياب هو الأساس في النهاية.القواعد الذهبية::

1
ـ انتبه الى تناسق لباسك بكامله شكلاً ولوناً.

2
ـ اختيار ربطة العنق يدل على ذوقك، ويحدد جمال الثوب الذي ترتديه إذا أحسنت انتقاءها.

3
ـ نسق لون الجوربين النظيفين مع البدلة أو مع ربطة العنق.

4
ـ إعتن بنظافة حذائك ولا تنتعل حذاءً ضيقاً يعكر مزاجك.

5
ـ لا تزعج الآخرين بتعطرك الشديد.

6
ـ سر بثبات ودع قامتك منتصبةً ورأسك مرفوعاً.

7
ـ تسلح بابتسامة لطيفة عند اللقاء.

8
ـ دع مسافة معتدلة تفصل بينك وبين محدثك فهي تمنحك بعض الهيبة.

9
ـ لا تتعمد الارتخاء على مقعدك أو تمديد ساقيك، بل ابقَ ثابتاً متزناً.

10
ـ لا تُدر عينيك في اتجاهات عدة وتتفرج على محتويات الغرفة أو ما يحيط بك بطريقة ظاهرة، بل ركزهما على صاحب العلاقه